الباحث صالح السحيباني

باحث في الطب البديل وعلم الأبدان

الاخوة والاخوات الاعزاء

وبخصوص الملح البحري هل تذكرون حادثة غرق سفينة السلام ففيها حدث مهم للبهاقين لم أرى ذكره في هذا المنتدى وهو :

ان أحد ركاب السفينة كان متجهاً لمصر لعلاج البهاق فسقط في البحر ممن سقط وبقى فيه ثلاثة أيام وبعدها أنجاه الله وبعد أنقاذه لاحظ أنه شفي من البهاق تماماً فهو كان في البحر والشمس (الفصل كان باردا) وفي هذه القصة عبرة في عدم استعجال النتائج وأثار الملح البحري على مرضى البهاق من الخارج والداخل.

لذا تم  اضافة الملح البحري للحمية الذي يحتاج مقال طويل لشرح فوائده وأهم فائدة له هو تسريعة بعمليات الشفاء في الحميات الجديدة بأذن الله.

- نبحث في موضوع الزبد وهل يمكن الاستفاده منه حيث ذكر في أحد المراجع القديمه أن أحد أنواعه الخمس يقلع البهق الا\أسود مع الخل الطبيعي (أن لم انسى) وهذه معلومه لم نشرف عليها واقعيا لذا لانستطيع وضعها في الحمية إلا بعد التأكد منها فأرجو الصبر ومن له تجربه فيها فليفدنا مشكورا.

اما بالنسبة لليمون :

فالليمون من مسببات برودة المعدة ومن مسببات الأمساك وموهن للعصب (اذا أفرد لوحده) ويسبب الحمضية في الدم بطريقة غير مباشرة فهو في المعدة قلوي ولكنه يجبر المرارة على أفراز محتواها وإذا لم يتوفر غذاء في الامعاء دخلت الصفراء الى الدم عبر الامعاء وهي حارة يابسة (حامضية ) فاصبح الدم حمضي .
ومن التجارب والرصد للمرضي فهو:
- يقطع البهاق اذا استخدم من الخارج فربما زاد بقعته على الجلد .
-انسانه صحيحة عمرها اربعون عاما بدءت برجيم مبني على الحمضيات ومن اهمها الليمون فاصيب بالصدفية (لانها حرمت نفسها الزبدة والسمن ) .
- احد الاشخاص بدء بشرب الليمون مع النعناع 7 كأسات يوميا وهو رياضي فزادت اصاباته الرياضية وازدادت الامه وبعد نصحه بترك العصير خفت الامه واصاباته.

وللمعلومية فمن اسباب الشيب المبكر كثرة تناول الحمضيات مثل الليمون على عطش او جوع بعد الثلاثين مع قلة تناول السمن والزبدة والمواد القلوية فاحرصو عل صحتكم فالحوامض تقبض البطن وتوهن العصب وتزيد من الاحساس بالالام.
وهذا الذي حدى بنا الى تاخير حمية البهاق الجديدة التي فيها الليمون والعسل بالرغم من اننا لم نضعها في الحمية الحالية الا بعد تجربتها من قبل دكتورة شفيت من بهاق بسيط بعد 3 اسابيع من تناول الليمون والعسل بنفس مقادير الحمية.
ونفكر باستخدم الخل الطبيعي مع ماء الزعتر والملح البحري فهي امن ولاتسبب الحمضية.

فمن اهداف الحمية تنظيف الطحال والجهاز اللميفاوي حيث اذا اردت ان توصل شي للطحال فاخلطة بالخل (لان الطحال يجذب الية الحوامض) وهذا الخلط اما مباشراً او بالطبخ بالخل .
وهذه الوصفة الجديدة(الخل الطبيعي مع ماء الزعتر والملح) توصل الملح البحري للطحال فيقوم بتنقية البلغم فيه وفتح سدده وماء الزعتر قاتل لما فيه من بكتيريا وفيروسات وجراثيم .
فارجو ان تصبروا قليلا حتى نرى المقادير العلاجية اللازمة وهل هناك حاجة للاستمرار في الملح البحري ومتى يتوقف عن اضافته للخلطة وهل يبدل بالعسل لنتجه للكبد بعد الطحال بعد فترة علاجية ,
فكل هذا تساولات ستجدوا الاجابة لها قريبا بأذن الله

تتمة :

أما الزعتر فأعني ورق الزعتر أما رطبا أوجافاً هذا كمشروب شاي , أما في الفطور فهو الزعتر المخلوط بالسمسم وأفضل الفلسطيني(الغزاوي) لأن فيها ملحًا واضحاً (أرجو أن يضاف ملح طبيعي والبحري أفضل) أو تضيفي على ماهو موجود الملح مع التقليل من السماق ان كنت تجهزينه في البيت لأنه من الحوامض.

ولاحظي ان الأكل تراث تتوارثه الأجيال في بعض الدول التي كانت فيها حضارات قديمة .

وهذا ما يأتطرق إليه أن شاء الله في موضوع منفصل فلاحظي كثرة الملح في الزعتر الغزواي ووضع الكمون في المغرب على اللحم المشوي وطريقة وترتيب الأكلات الشامية ومايضاف للمشويات وأمثله كثيرة عن أكلات متوارثه موزونة ولكن بدء الناس في التخلي عنها.

الاخ الحطيم انا اعني الزبد وليس الزباد والزبد خمس انواع فارجع للطب القديم تجدها

اما جوابي عن فروق الملح العادي المكرر والطبيعي الصخري او البحري فكتبته في منتدى الصحة والغذاء لاهميته حيث توسعت فيه لشرح تفاصيل الموضوع وبيان الخطا الكبير الذي أنتشر عند الناس عن الملح وارجو الاطلاع عليه هنا:
http://www.vitiligoteam.com/showthread.php?t=7163
واود ان اشكر الاخت ريمية في ملتقى البهاق لانها من اول من نشر الحمية الاولى في الانترنت فلاحرمها الله اجر من انتفع بها

——-

الرجاء الرجوع للمواضيع التي تشرح سبب البهاق حسب نظرتنا وخاصة موضوع اسس علاج البهاق من تدبر القران حيث شبهت بين البهاق وزبد البحر (ارجو ان تتذكر ذلك اذا رحت للبحر).
فالجسم مثل البحر او الوادي ماينفعه يمكث فيه ويتحول الى طاقة او يكون ناتج عن تفاعلات فيخرج مع السبيلين اما ما لا يقبله الجسم فيلفضة على سطح البشرة لذا يظهر لديك (بدايات ذلك بحكه خفيفة ولو تركز تجدها تظهر لك بعد دمج سمك مع لبن او سمك مع بوارد اخرى) وهذا مثل لفض البحر للزبد .
ونعم من الممنوعات الاكل البحري ماعدى الجمبري ويمنع الجمبري لمن لديه كليسترول.
وارجع للحمية التي ادرجها رايد من موقع سامي الثنيان ونحن شبه انتهينا من الحمية المجددة التي سيكون فيها بأذن الله نتائج اسرع عن الحميات لسابقة لمن يلتزم بها بدقة ومن أسرار ذلك اضافة الملح البحري الذي دلنا الله عليه لاننا كنا نبحث عن افضل المواد التي تحوي كلوريد المغنيزيوم .
ولو كان المرض لها ارتباط بالكبد لظهر لديك حكة مستمرة قوية مع التهاب وحمرة في مكان الحكة(كالاكزيما)

——–

اللي يتبن لي من وصفك اول اصابتك كانت بسبب سدد في الكبد والكورتيزون أضعف منطقة الجلد التي في الوجه ثم شفي كبدك وحصل لك مسبب للبهاق تراكم الخلط في الجسم فوجد هذه المنطقة الضعيفة في الجلد فظهر فيها
والحمية الجديدة تعالج سدد الكبد والطحال والامعاء بأذن الله

الاخ عيناوي التشخيص غير واضح من قبل الدكتور والصيدلي
عموما اذا كنت مصابا بالبهاق فحمية البهاق الجديدة ستنفعك بأذن الله وقد اضفتها قبل قليل وهذا رابطها :
http://vitiligoteam.com/showthread.php?t=7529
الاخر رأئد من علامات سدد الكبد ظهور المرض الجلدي (كالاكزيما) وذو اللون الاحمر عادة مع الحكة ويزيد حمرة وحكة بعد تناول مايثيرة مثل المقليات او الحوامض

——-

اخي عرندس في المنتدى الخاص بي مقال يشرح برودة المعدة فارجو الرجوع له على الرابط:
http://www.vitiligoteam.com/showthread.php?t=7400

التعليقات مغلقة.

اضافة تعليق

أخبرني ماالذي تفكر به الآن