الباحث صالح السحيباني

باحث في الطب البديل وعلم الأبدان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ذكرت في أكثر من مقال في هذا المنتدى :

- أن الطب القديم ذكر ارتباط المخ بالأمعاء.


- وضحت في مقال العصب الحائر أن الطب الحديث ذكر هذا الارتباط عبر العصب الحائر ,الذي يستثار بتهيج العصب الحائر في الامعاء مما يؤثر على التواصل بين المخ والاعضاء الاخرى كالكبد والبنكرياس والكلى.

- هناك دراسات اخرى وضحت تشابه الحاجز الذي في الامعاء بين نواتج الطعام والدم وبين الحاجز الدماغي الذي في المخ بين الدم وخلايا المخ وانه اذا تاثر حاجز الامعاء تاثر حاجز المخ فمثلا اذا زاد تسريب حاجز الامعاء وصل هذا الاثر والتسريب لحاجز الدماغ (كما هو موجود في مرضى التصلب اللويحي المتعدد) .

وكل هذا الكلام يؤيد ان قبل البدء بعلاج اي مرض تاكد من:

- نظافة المعدة والامعاء (بالسنا مكي والنعناع كما ورد في الحميات العلاجية) .
- صيانة المعدة الامعاء من الالتهابات والتسريب والقرح و فساد بقايا الطعام اوتراكم البلغم فيها (بواسطة تطبيق وصفة فعالة للسرطان) .

فتطبيق ماسبق سيقي الجسم بأذن الله من اهم مصادر السموم وكذلك يوقف دخول الاجسام الغريبة للدم بسبب التسرب عبر القرح او بسبب زوال الغشاء المخاطي في الامعاء والمعدة او بسبب نمو فطريات كالكنديدا الناتجة عن تغير في مستوى الحموضة مع نقص في البكتيريا النافعة في الامعاء.

وقد وجدت مقابلة توضح هذا علميا لطبيب بريطاني اسمه واكفيلد اجرى تجارب وابحاث على الاطفال المصابين بمرض كرون ومرض التوحد ووجد التالي:

- هناك ارتباط الكبير بين صحة الامعاء والصحة العقلية والنمو العقلي للاطفال.
- ان بعض الاطفال تأثر بسبب استخدام تطعيمات لم تدقق ولم تجرى عليها دراسات تبين جدواها.
- ان التطعيم الثلاثي للطفل وهو مريض وغير جاهز قد يتسبب في ضرر له في الامعاء بنمو احياء ممرضة تتطور مع الوقت لمرض كرون او التوحد.

وهو يطالب بفصل التطعيمات كلا على حدة والتاكيد على اهمية التدقيق على سلامة التطعيمات الجديدة .

وكذلك ان مفتاح علاج مرض كرون ومرض التوحد والامراض العقلية يبدء من علاج الامعاء من التهاباتها والقضاء على الاحياء الممرضة فيها. (وهذا سبب ذكري ان وصفة الصبار والعسل ستفيد هذه النوعية من الامرض بأذن الله) وقد استغرب اطباء المخ من كلامه وحورب بسبب هذا من شركات التطيعم العالمية .

واتهم انه يحاول تسويق تطعيم خاص به لانه طالب اباء الاطفال برفع قضايا ضد شركات التطعيم .

وقد وجد نتائج مشابهه لابحاثه في اوربا وكندا وفنزويلا.

وللاطلاع اكثر ارجو الضغط على رابط المقابلة :

http://articles.mercola.com/sites/ar…interview.aspx

تتمـــة وتعليق على بعض المداخلات :

 

كلامك صحيح بعض التطعيمات التي تحوي الزئبق على شكل ايثيل الزئبق منعت في امريكا لكن لاتزال تصدر لدول العالم الثالث.
ويستخدم ايثيل الزئبق كماد حافظة في التطعيمات هذه.

والزئبق كمعدن لايمر بالحواجز التي بالجسم لكن ربما يتراكم في اماكن معينة.
وتكمن خطورة هذه المادة وهي ايثيل الزئبق أنها اصغر حجماً وبالتالي تخترق حاجزي الامعاء والمخ وتتراكم في الدماغ وتسبب في اثار عقلية بسبب تأثيرها على خلايا المخ .
وتراكم الزئبق في المخ (مع انتشار الفيروسات والبكتيريا في الامعاء) هي اكثر الاسباب دقة لوجود الامراض العقلية وخاصة التوحد او ضعف التركيز العقلي أوضعف النمو العقلي مع قلة التركيز وصعوبات التعلم.

والجسم قادر بأذن الله على التخلص من المعادن الثقيلة والسموم اذا تم التنظيف ومساعدته كالتالي:
- تطبيق تنظيف الجسم بالسنا والنعناع كما في الحميات مع تطبيق حمية حموضة الدم.(تجنب منتجات البان البقر وحليبها مهم)
- تطبيق الوصفة الفعالة للسرطان المذكورة في هذا المنتدى
- استخدام بودرة مركب اسمه زيولايت Zeolite بمقدار 5 غرام للشخص البالغ مرتين يوميا حيث لوحظ انه يخفض نسبة المعادن الثقيلة في الكبد والمخ بنسب تصل الى 80% في ست اسابيع ويراعى نسبة الجرعة للاطفال.

وبعض المواقع تبيع مركب مائي على شكل بخاخ اسهل استخداما واكثر فاعلية وهناك جدل كبير بين ايهما اكثر نفعا بودرة الزيولايت او سائل الزيولايت.

وهذا المركب الذي هو الزيولايت عبارة عن ناتج عن التقاء مادة اللافا البركانية مع ماء البحر وتريبة الجزئي على شكل كورة مجوفة بشكل سداسي ذات شحنة سالبة وبالتالي تجذب المعادن الثقيلة ذات الشحنة الموجبة لداخل الكرة وترميها خارج الجسم مثل معادن الزئبق والرصاص ولكاديوم واليورانيم ولوحظ انها لاتؤثر على المعادن ذات الشحنات الموجبة المفيدة للجسم مثل الكالسيوم والمغنيسيوم بعد اجراء دراسات عدة.

والزيولايتكان فعالا جدا في تغطية مفاعل تشيرنوبل وتقليل مخاطر اليورانيم منه.
وهي التي سطع نجمها حاليا في مسوقي منظفات المعادن الثقيلة والسموم في امريكا وعادة تخلط مع مركب هيوميك اسيد لزيادة فعالية الخليط لان الهيومك اسيد فعال ضد الفيروسات وقد ذكرت فوائده في مقال علاج الشويعر للسكر بمستخلص الطين عبر وعاء الفخار او الزير.

وانصح ان يتم استخدام الزيولايت بعد انتهاء كورس العسل والصبار ليقوم بازلة ماتبقى من الزئبق وغيره من الكبد والمخ وباقي الجسم.

مايساعد في التخلص من السموم والمعادن الثقيلة :
وكذلك يجب ان يحتوي طعام الطفل اوميغا 3 لتليين جدار الخلايا والمساعدة في تفكيك الزئبق الاكثر روابط واخراجه من داخل هذه الخلايا .
واكثر مايفيد هؤلاء الاطفال كدهن نافع في هذا المجال زبدة حليب الماعز وسمنها لانه يحوي حمض اللوبيك Lipoic acid بتركيز اعلى من سمن البقر يساعد في اخرج المعادن الثقيلة من الخلايا.

وكذلك اليود وفيتامين سي من الامور التي تساعد كثيرا في استخراج السموم والمعادن الثقيلة من الجسم.
واليود مصدرة الامثل الملح البحري الطبيعي والطحالب البحرية مثل كبسولات الكيبلب Kelp وينصح بالاكثار من هذه الكبسولات بتدرج وقت العلاج واثره خروج المعادن يكون عبر البول اكثر من الاخراج.

اما فيتامين سي فهو موجود بوفرة في الحبة السوداء وانصح يتناوله مع الملح البحري ليقوى اثره وان تكون الكمية معتدلة حسب وزن وعمر الطفل
وملاحظة مهمة جدا:
لكي يعمل فيتامين سي ويصل الى داخل خلايا الدم البيضاء يجب ان تكون نسبة سكر الدم معتدلة حيث ان ارتفاع السكر يقلل من فرص دخول فيتامين سي لها (لتشابه تركيب جزئي فيتامين سي وجزئي الجلكوز وتنافسهما للدخول للخلية)
وبالتالي اذا زاد سكر الدم لايتم الاستفادة من فيتامين سي وكذلك يتقل فعالية الفيتامين يعد اربع ساعات بعد من تناوله فاذا وجاه سكر مرتفعا في الدم ذهبت معظم فائدته حيث لوحظ انه اذا وصل سكر الدم الى 120 نزلت قوة خلايا الدم البيضاء عن مقاومة الاحياء الممرضة بنسبة 75% لانها لم تحصل على فيتامين سي بسبب صعوبة دخوله للخلية .

وارتفاع سكر الدم بشكل مفاجئ يحدث بسبب تناول الحلويات والسكر الابيض والفركتوز (التمور خاصة المكنوز والفواكه الحلوة وخاصة العنب والبطيخ) وكثرة النشويات.
وهذا يفسر قلة مناعة اطفالنا وقلة استفادتهم من الادوية وفيتامين سي الطببيعي بسبب كثرة تناولهم للحلويات .

وهذا يفسر ايضاً فعالية وصفة العسل وليمون بن زهير مع القشر ذات الطعم المائل للمرارة للامراض المناعية حيث يحوي هذا الليمون فيتامين سي مايساعده على العمل هو القشر المر الذي يحوي مواد تقلل الكليسترول والالتهابات وتقلل من سكر الدم بل هناك دراسات تفيد ان القشر يعيد حساسية الخلايا للانسولين اي علاج للنوع الثاني من السكر.

وبالتالي اجتماع ما يقلل سكر الدم وتوفير فيتامين سي جعل هذه الوصفة فعالة باذن الله .

فائدة بخصوص حليب الماعز:

قد وجدت فائدة لها رابط مشابه في الطب القديم بخصوص فائدة حليب الماعز وقصة حديثة لطفل امريكي وهي تؤكد هذه الفائدة

وقد استغربت طريقة الطب القديم ولا اطلب تطبيقها ولكن تدل على فطنة الاوائل وهي انهم كانوا ينصحون لعلاج الامراض العقلية بالاقتصار على شرب حليب الماعز مباشرة بعد حلبه من الضرع وذلك لمدة 3 ايام الى اسبوع .

ويوجد في حليب الماعز مادة تسمى حمض اللوبيك Lipoic acid لها ميزة امكانية اختراق حاجز المخ الدماغي وهي تعمل كمنظف للمعادن الثقيلة وهي تباع ككبسولات في امريكا وبالتالي تساعد في اخرج الزئيق من مخ الاطفال.

قصة الطفل الامريكي مع حليب الماعز:
وهي في العصر الحديث حيث أن امراءة لديها مزرعة فيها ماعز وكانت تعطي طفلها من الاشهر الاولى حليب الماعز ونمى طفلها وكان طبيعياً وبدء يدرس وفي المدرسة حصل له مرض غريب في الامعاء هو Ada واثر على تحصيله الدراسي وتركيزة فاعطوة الاطباء وصفة ادوية قوية لتخفيف اثار المرض …
لكن الام بذكائها طلبت ان تعرف ماذا حصل لابنها في المدرسة فوجدت انه بدء بتناول حليب ابقار في وقت الفسحة وهو التغير الواضح الذي سبب له المشكلة.
فطلبت من ابنها عدم تناوله وان يرجع وان يشرب حليب الماعز فشفي ابنها خلال شهرين تقريباً.
والاشكالية في حليب البقر في بعض الاماكن في امريكا انهم يعطون الابقار هرمونات تدر الحليب ومنشطات ومضادات حيوية تظهر في الحليب فيتأثر من يكثر منه .

اما الحليب البقري الطبيعي الموثوق فهو صحي .

فائدة اخيرة :
لاحظنا ان من يتناول حبوب فحم Eucarbon من اطفال التوحد مدة شهر حبتين قبل النوم وحبتين صباحاً مع الاكثار من شرب الماء ان حدث لهم تنظيف وخروج مادة مخاطية من الامعاء بعد الاسبوع الثالث وكثير من الاطفال تحسن تركيزة بعد هذه الطريقة وارى ان وصفة الصبار مع العسل ستكون اكثر تاثيرا بأذن الله.

ومن افضل من عالج وظهر لديه تحسن في علاج التوحد الدكتور نيوبرندر في هذا الموقع :
http://www.drneubrander.com/dev/index.html
حيث يطبق بروتوكلات لتنظيف الجسم من السموم والمعادن الثقيلة مع تقوية المناعة وتناول المكملات الغدائية.

وانا انصح بنقل هذه الفوائد مع اول المقال لمنتديات مرضى التوحد والامراض العقلية لعل الله ينفع بها مع ذكر المصدر.
والله الموفق

————

الاخت صمت السنين شفى الله أبنتك وارجو ان تبدئي بالقران مع العلاج
وارجو تكرار دورة العسل والصبار اكثر من مرة يكون بينها 10 ايام حتى تتحسن صحة الامعاء والاعصاب لدى ابنتك
لان الهدف من الوصفة اعادة الامعاء لوضعها الطبيعي بأذن الله والصبر ينقي العصب بالجسم اكمله ومنها المخ
وهي تعالج بالتدريج ويمكنك زيادة كمية ماء الزعتر للضعف لانه فعال جدا ضد الفيروسات
وما يناسبه من الحميات هو حمية حموضة الدم مع تجنب مايثير ابنتك مثل البان البقر ومشتقاته ومايحوي الجلاتين حتى تتحسن امعائها
والله الموفق

————

الزيولايت وضحت انه يباع في امريكا وتحتاجي لشرائه عبر الانترنت وهذا رابط لشركة تبيعه مع حمض الهيوميك ومعادن وفيتامينات اخرى :
http://www.ambayagold.com/zeolite.html

وهذا سائل وهو اسهل ان يتناول للاطفال البودرة
ويتم تناوله بحدود نصف ملعقة مرتين يوميا

————-

السلام عليكم
هنا افضل المقالات التي حددت اسباب التوحد
وهي ضعف عمل بروتين اسمه ميتاثونين وهو بروتين مهم لبناء الموصلات العصبية خاصة في الامعاء والمخ قبل سن الثالثة والقيام صيانتها بعد ذلك .
ويذكر ان امعاء الطفل تصل للنضج بعد سن الثالثة وبالتالي لو دخل الزئبق بعدها للجسم يكون اثر ذلك ضعيف فلايحدث التوحد.
ولكن المشكلة تكون عندما يكون موصلات المخ والامعاء في حالة بناء .
ويحدث أن يكون لدى بعض الاطفال نقص وضعف في عمل بروتين ميتاثونين لأي سبب مما يضعف نمو اعصاب الامعاء واعصاب المخ لديه ويزيد المشكلة عمقاً دخول الزئبق الذي يكون في التطعيم (الثلاثي) مما يسبب زيادة هذا الضعف لهذا البروتين فيتوقف بناء الامعاء والمخ ويظهر مرض التوحد.
وهذا لايتعارض مع وجود البكتيريا الضارة في الامعاء التي تزداد قوتها بضعف هذا البروتين المهم لاعادة بناء خلايا الامعاء التي تدمرها هذه البكتيريا.
طريقته هي اعادة تنشيط هذا البروتين وبالتالي يحدث :
-أعادة بناء اعصاب وخلايا الامعاء .
- تنظيف الجسم من المعادن الثقيلة
- اعادة بناء المخ

http://www.healing-arts.org/children…metabolism.htm

من اسباب ضعف البروتين نقص حاد في الزنك والسلينيوم والنحاس وضعف انزيمات في الكبد
ولعل هذا يكون له ارتباط بالامراض المناعية وكذلك ما ذكر الطبيب الغواتمالي ان اعصاب الجلد في مرضى البهاق تفقد تواصلها مع خلايا الجلد فتتوقف عن افراز الصبغة.
الزنك يتواجد في حبوب القرع (هذا يعلل نجاح الحمية التي فيها قرع ولوز وتمر لمرضى التوحد)
والسلينيوم والنحاس في بذور الكزبرة

والله أعلم

التعليقات مغلقة.

اضافة تعليق

أخبرني ماالذي تفكر به الآن